Cookie Consent by Privacy Policies Generator website ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث فئتان في انطلاقة السباقات التمهيدية لماراثون اليوم الوطني للهجن بن دلموك: هدفنا استدامة رموز التراث الوطني : GoDubai.com
GoDubai
  
  
  
  
Citylife > Press Release
  Home Contact us Add to Favourites
Most Recent Postings
More Press Releses
Featured Sections

Latest Dubai Press Releases >>

    Share
ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث  فئتان في انطلاقة السباقات التمهيدية لماراثون اليوم الوطني للهجن  بن دلموك: هدفنا استدامة رموز التراث الوطني

 

دبـــــي ـــ نوفمبر/2023

 

شهد السباق التمهيدي الأول لماراثون اليوم الوطني، إقامة منافسات لشوطين من فئات عمرية مختلفة للمرة الأولى، وذلك في الحدث الذي نظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن، وسط أجواء حماسية ترقباً للحدث الرئيسي لماراثون اليوم الوطني المقرر إقامته يوم 12 يناير المقبل.

وامتدت مسافة السباق التمهيدي الأول إلى 4 كلم في دورة الدستور في نادي دبي لسباقات الهجن، وفي الفئة العمرية 15 إلى 29 عاماً، استطاع خليفة أحمد بخيت المزروعي من الحصول على المركز الأول على المطية 'شاهين'، قاطعاً المسافة بزمن 7.04.04 دقيقة، يليه ثانياً وبفارق أجزاء من الثانية، سهيل محمد سهيل راشد الحميري على المطية 'الجامح' بزمن 7.04.27 دقيقة، وثالثاً راشد سالم بالظبيعة الكتبي على المطية 'شاهين' بزمن 7.07.28 دقيقة.

ونال جمعة محمد خلفان المزروعي على المطية 'شاهين' المركز الأول في الشوط الثاني للفئة السنية من 30 فما فوق لمسافة 4 كلم، محققاً زمناً وقدره 7.30.22 دقيقة، يليه ثانياً خالد علي سيف النعيمي على المطية 'عجيب' بزمن 7.33.20 دقيقة، وثالثاً يحيى علي الملعاي الكتبي على المطية 'الرماس' بزمن 7.34.24 دقيقة.

وشهد سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، السباق وقام بتكريم الفائزين، بحضور ممثلي نادي دبي لسباقات الهجن، وقال: الماراثون في تطوّر مستمر، والنتائج والمنافسات على المضمار تعكس هذه الحقيقة، الهدف الذي نسعى له، هو استدامة عملية ركوب الهجن على مدار العام، وأن يتمسك عيالنا بهذه الرياضة التراثية، من خلال التعايش مع الهجن وكيفية التعامل معها.

وأضاف: يمكن القول بأنها انطلاقة ناجحة لموسم سباقات الهجن، بهذه الفعالية المميزة، التي نسعى من خلالها تشجيع عيالنا على ممارسة هذه الرياضة، بما يساهم في استدامة التراث، وبشكل عام حققنا النتائج المطلوبة   ووصلنا للأهداف المرجوة من خلال الكم بحجم المشاركات في السباقات التي أقيمت، وقوة المشاركين، وتنوع الأعمار، والجمهور الكبير الذي حضر المنافسات.

ومن المقرر أن يقام السباق التمهيدي الثاني يوم 15 ديسمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 52، على أن يقام الماراثون الرئيسي يوم 12 يناير المقبل.

على منصة التتويج

حقق خليفة أحمد بخيت المزروعي المركز الأول في الفئة السنية من 15 حتى 29، حيث قدّم أداءً ملفتًا في السباق، وقال: شاركت في الماراثون والهدف والطموح كانا المركز الأول، والحمد لله تمكنت من تحقيقه، رغبتي متابعة مسيرتي في رياضة أجدادي التي نشأت عليها وأواصل المضي فيها لسنوات طويلة من عمري.

وأضاف: التمهيدي الأول هو البداية فقط، وهدفي هو السباق الرئيسي الذي يحتاج للمزيد من الجهد والتدريب، لأنه سيشهد منافسة أكثر قوة.

 

وتعزيز الوعي لديه بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة في المجتمع وتعميق دوره وتفعيل مشاركته في حفظ الهوية الوطنية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.hhc.gov.ae




Posted by : GoDubai Editorial Team
Viewed 4075 times
Posted on : Monday, November 20, 2023  
Replication or redistribution in whole or in part is expressly prohibited without the prior written consent of GoDubai.com.
Previous Story : Yas Marina Circuit Prepares to Host Milestone 15th Edition of the #Abudhabigp
Next Story : Dubai Autodrome Driving Safety Forward during New Motorsport Season
Email this article Print this article

Share this article with your friends and followers
NewsVine

Comments

Back to Top  
Most Viewed Press Release posted in the last 7 days